آبل تكشف عن جوابها لطلب الحكومة الأمريكية بفتح هاتف iPhone

0


لا يبدو أن الأمور تتحسن بالنسبة للوضع الجاري حاليا بين الحكومة الأمريكية وشركة أبل، لأن كلا الطرفين لا يزالان في صراع أخلاقي فيما يتعلق بهاتف iPhone 5C الخاص بالإرهابي الميت في حادث سان برناردينو. حسنا، أبل قامت مؤخرا بتحديث صفحة الدعم الخاصة بها لتتضمن المعلومات المتعلقة بالمعركة القانونية الحالية التي تخوضها ضد الحكومة الأمريكية، والتي تهدف إستنادًا إلى أمر من المحكمة الدفع بشركة آبل لفتح هاتف iPhone الخاص بمطلق النار في حادثة سان برناردينو، خصوصا بعدما قال مكتب التحقيقات الفدرالي بأن المعلومات المخزنة داخل الجهاز قد تساعدهم في تحقيقاته.

التعليمات التي وضعتها شركة آبل في صفحة الدعم الخاصة بها تشير بوضوح إلى أن الحكومة الأمريكية تطلب من شركة آبل ” إنشاء نسخة فريدة من نظام iOS والتي من شأنها تجاوز شاشات القفل المحمية لهواتف iPhone “. وبعبارة أخرى تلقت شركة آبل تعليمات بالتخلص من ميزة Auto-Erase والتي تقوم بمسح محتويات الهاتف بعد عشر محاولات فاشلة لإدخال كلمة السر الصحيحة. أبل لا تريد أن تتنازل لأن إستسلامها لقرار الحكومة الأمريكية يعني تشكيل سابقة للحالات المستقبلية، على الرغم من نفي مكتب التحقيقات الفدرالي لذلك.

ما هو رأيك في هذه الحالة؟ هل تعتقد بأنه ينبغي على شركة آبل الإمتثال لهذا القرار، أم أنها محقة في إتخاذ مثل هذا الموقف القوي؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © المصرية للكمبيوتر

تصميم الورشه