رائدا فضاء أمريكيان يثبتان «موقعا لرسو المركبات» بمحطة الفضاء الدولية

0


حظي رائدا فضاء أمريكيان بترحيب كبير في محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة، عندما قاما بتثبيت موائم من موائمين اثنين لرسو السفن الجديدة، سيسمحان لمركبات الفضاء الخاصة بالاتصال بمركز أبحاث الفضاء، حسبما قالت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا).

وترك رائدا الفضاء كيت روبنز وجيف ويليامز محطة الفضاء الدولية بعد الساعة 1200 بتوقيت جرينتش لتثبيت الموائم، وظلا يسبحان لمدة ست ساعات تقريبا في الفضاء على ارتفاع 400 كيلومتر فوق الأرض.

والهدف من موائم رسو المركبات، والذي تطلق عليه ناسا «موقعا لرسو المركبات» هو إعداده للاستخدام في المستقبل، حيث ستقوم شركات نقل أمريكية خاصة للفضاء، من بينها «سبيس اكس» و«بوينج» بتزويد محطة الفضاء بالإمدادات اللازمة لها باستخدام مكاكيك تقوم بتطويرها بالتعاون مع ناسا.

ومنذ انتهاء برنامج مكوك الفضاء الأمريكي في عام 2011، سافر رواد الفضاء الأمريكيون إلى محطة الفضاء الدولية على متن كبسولة الفضاء سويوز الروسية من قاعدتها في كازاخستان.

ولكن الولايات المتحدة تأمل في أن تمتلك قريبا مكاكيك فضاء تجارية تنطلق من ولاية فلوريدا وهي خطوة قالت ناسا إنها «ستعيد قدرة أمريكا على إطلاق رحلة مأهولة وتزيد الوقت الذي يمكن لطواقم الولايات المتحدة أن يكرسوه للبحث العلمي».

وتعد هذه أول مهمة سير في الفضاء بالنسبة لروبنز لكنها الرابعة لويليامز. ويوجد في المحطة حاليا رائد فضاء ياباني إضافة إلى ثلاثة رواد فضاء روس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © المصرية للكمبيوتر

تصميم الورشه