تويتر يعطل 360 ألف حساب بسبب «الترويج للإرهاب»

0


أعلن موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الخميس، تعطيل 360 ألف حساب بسبب نشر محتوى داعم للإرهاب.

وذكرت الشركة المالكة للموقع، ومقرها مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في بيان «بينما لم ننته من عملنا، نعلن اليوم أننا عطلنا 235 ألف حساب بسبب انتهاك سياستنا المتعلقة بالترويج للإرهاب في الأشهر الستة الأخيرة منذ منشورنا في فبراير 2016».

كانت الشركة قد أعلنت، في فبراير الماضي، تعطيل أكثر من 125 ألف حساب منذ منتصف عام 2015 للسبب نفسه، ليصبح بذلك إجمالي الحسابات المعطلة بسبب نشر محتوى مروج للإرهاب نحو 360 ألفا.

ويعد «تويتر» أهم المنصات التي دأبت على استخدامها مؤخرا عناصر المنظمات الإرهابية، لاسيما تنظيم «داعش»، والذين يستغلونه إما لأجل المراسلات الخاصة أو الترويج لأفكارهم وانتصاراتهم المزعومة، الأمر الذي جعل الموقع العالمي محط انتقاد في هذا الشأن.

وأكد «تويتر» التزامه بالقضاء على المحتوى المروج للعنف على الموقع، مشيرا إلى ارتفاع عدد الحسابات التي يتم إغلاقها يوميا عن العام الماضي بنسبة 80%، إضافة إلى مجموعة من التطورات في أداء الموقع من أجل استجابة أفضل وأكثر سرعة وفاعلية في هذا الأمر.

فيما لفتت إدارة الموقع إلى أنها وسّعت شراكاتها مع منظمات تعمل من أجل مواجهة «التطرف العنيف» على الإنترنت، من عدة دول بينها الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © المصرية للكمبيوتر

تصميم الورشه