تقنية Super VOOC من شركة Oppo تستطيع شحن البطارية بالكامل في غضون 15 دقيقة فقط

0


عقدت شركة Oppo حدث خاص ومميز في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية، وهو الحدث الذي أعلنت فيه الشركة الصينية عن تقنية الشحن السريع الجديدة Super VOOC، وهي التقنية التي سيتم إستخدامها في هواتف Oppo القادمة في المستقبل. لسوء الحظ، لا تمتلك شركة Oppo حتى الآن أي جهاز يستفيد من هذه التقنية.

تقنية الشحن Super VOOC الجديدة قادرة على إعادة شحن بطارية بسعة 2500mAh في غضون 15 دقيقة فقط. ويمكن أيضا شحن حوالي 45% من البطارية في غضون 5 دقائق. وتجدر الإشارة إلى أن تقنية الشحن السريع الجديدة Super VOOC متوافقة مع كل من منافذ MicroUSB و USB Type-C، ولكنها تتطلب الشاحن Super VOOC Flash Charger، وكابل خاص جديد، فضلا عن موصل مصنوع من مواد ذات جودة عالية جدا. وستقوم شركة Oppo بإضافة الدعم لتقنية الشحن السريع الجديدة Super VOOC في هواتفها الذكية القادمة مع العلم بأن هذه التكنولوجيا مستعدة بالفعل لدخول مرحلة الإنتاج الضخم.

تقنية Super VOOC تشحن بقوة 5V ولكنها قادرة على النقل المباشر للطاقة إلى البطارية من دون أي تحويل للجهد. بهذه الطريقة سيكون من الممكن تحقيق ما يصل إلى 97% من كفاءة الشحن.

وأخيرا، يجب أن تعرف أنه إذا قررت استخدام شاحن منافس سريع مع هاتف Oppo المزود بتقنية Super VOOC، سوف يتم العودة إلى تقنية الشحن البطيء العادية نظرا لارتفاع درجة الحرارة الناجمة عن الشحن السريع والشاشة التي تشرق في نفس الوقت. عموما، تقنية Super VOOC لا تزال تقنية تجريبية، ولكن الشركة تأمل في إستخدامها في هواتفها الذكية في المستقبل القريب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © المصرية للكمبيوتر

تصميم الورشه