شاومينج أكبر صفحة للغش تتحدى وزارة التعليم ولديها شروط لوقف تسريب الامتحانات

0



في عامها الرابع على التوالي، تعلن أشهر صفحة «لتغشيش» الطلاب عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، شاومينج بيغشش الثانوية العامة» عن تحديها لوزارة التربية والتعليم واستمرارها في وضع أجوبة لامتحانات الثانوية العامة والأزهرية أيضًا.

«شاومينج» وصفحته على موقع التواصل الاجتماعي للغش في الثانوية العامة.





أعلن أدمن صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» أنه أطلق هذه الصفحة التي تقوم بتسريب امتحانات الثانوية العامة، حتى يوصل صوته إلى وزارة التربية والتعليم.

بدأت على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر» ثم زاد توسعها عندما أُطلقت عبر «فيسبوك»

تعتبر «شاومينج بيغشش الثانوية العامة»، أكبر صفحة على «فيس بوك»، مخصصة لغش الطلاب، حيث تضم أكثر من 173 ألف طالب في الثانوية العامة والأزهرية، تحت شعار «الله.. الوطن.. شاومينج»، كما ظهرت مؤخرا غيرها من الصفحات التي تقوم بتلك المهمة.

قال أدمن صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» أنه لا يخشى إلقاء القبض عليه من قبل الجهات الأمنية لأنه يقيم خارج مصر.

أشار أدمن الصفحة أن هدف الصفحة هو تطوير التعليم فى البلاد.



يرفض الكشف عن كيفية حصوله على ورق أسئلة الامتحانات لنشرها على صفحته، قائلا هذا سر المهنة، معربا عن استيائه الشديد من تدهور العلمية التعليمية فى مصر.

زعم في حواره مع «كايرو دار» عبر فيسبوك، أنه مقيم في الصين.

يرى أن الدروس الخصوصية بمثابة طريقة مشروعة لضبط الحال الاقتصادي للمدرس في ظل تقصير وزارة التربية والتعليم تجاههم.

وضع «شاو مينج» عدة اقتراحات لتطوير قطاع التعليم المصري، قائلا: «يجب إلغاء التنسيق وتفعيل نظام امتحانات القدرات، وإعطاء المدرس مكانته الاجتماعية والاقتصادية، وتطوير المناهج وأسلوب التدريس»

يقول «شاو مينج»: «تسريبي امتحانات الثانوية العامة لا تعتبر محاولة غير أخلاقية لمساعدة الطلاب على الغش، وذلك لأن الوزارة اتخذت الأمر كنوع من أنواع العناد».

يتحدى القائمون على إدارة الصفحة المتخصصة في تسريب امتحانات الثانوية العامة في مصر، أن ينجح أحد في اختراقها، مدعين أن هناك فريقا من «الهاكرز» يعمل على حمايتها.

زعمت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، علمها بمكان إحدي المطابع السرية لامتحانات الثانوية العامة.

قالت الصفحة في سخرية من إستراتيجية الوزارة: «الله على عربيات وزير التربية والتسريب التي في المطبعة السرية جدا في رمسيس يا جدعان والرقم بتاعها (ب2|5126).. اوعوا حد فيكم يقول إن الناس خارجين من المطبعة.. أهو الموضوع سري جدًا»، في تأكيد منهم على اختراق تلك المطبعة

بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم المصرية، في مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري، أن هناك إجراءات احترازية اتخذتها الوزارة لضمان عدم تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة المقبلة، مشيرا إلى ضرورة استكمال الامتحانات لتحقيق العدالة بين الطلاب.

أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، بإيقاف 12 مسؤولا من وزارة التربية والتعليم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة.

أعلنت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، عبرحسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، شروطها لوقف تسريب إمتحانات الثانوية العامة، وهي: «الإهتمام بالمدرس بما لديه من حقوق و امتيازات وعليه من واجبات، وإلغاء التصنيف الطبقي للكليات بإلغاء التنسيق وتفعيل امتحانات القدرات، وتطوير المناهج الرقمية والغاء الإعتماد على الورق ويشمل ذلك الامتحانات كافةً، وإثبات قدرات العقلية المصرية».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © المصرية للكمبيوتر

تصميم الورشه