ما هو الفرق بين VGA و HDMI و DVI

0







انه من المؤكد أن الاتصال بين الشاشة وجهاز الكمبيوتر الخاص بك هو واحد من ثلاثة أنواع من الكابلات: VGA، HDMI و DVI. فهل تسالت يوما ما ماهو الفرق بينهم ؟




VGA هو أقدم معيار من الثلاثة، بعد أن أدخلت في عام 1987. VGA يعالج الفيديو فقط وليس الصوت، لا تحتوي على الأمن أو إدارة الحقوق الرقمية وإشارة تناظرية وهذا يعني نوعية الكابل ونوعية من المسامير والمسافة من جهاز الكمبيوتر إلى جهاز العرض يكون لها تأثير على جودة الفيديو. كابل VGA  (الرسم الازرق )




HDMI، والتي ظهرت للمرة الأولى في عام 2003 وكثيرا ما تتواجد على أجهزة التلفزيون الحديثة، ولكن أيضا على معظم شاشات أجهزة الكمبيوتر الجديدة، وأصبحت بسرعة لها منافذا على معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة. HDMI هو المعيار الرقمي نوعية كابل، والمسافة من الجهاز إلى جهاز العرض ونوع من المعدن في الموصل كلها غير ذات صلة تقريبا مع الجودة . HDMI يعالج الصوت وكذلك الفيديو، . كابل HDMI 




اخترع DVI في عام 1999، ويشبه إلى حد سواء VGA و HDMI.، ويمكن التعامل مع إدارة الحقوق الرقمية، بطاقة الفيديو لديه تشبه HDMI . وهو لا يعتمد الصوت مثل HDMI ، 



الآن يمكنك معرفة الاختلافات بين كل من هذه الأنواع من الكابلات، وإيجابيات وسلبيات كل منها. تعتبر نفسك المتعلمين على موصلات الفيديو!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © المصرية للكمبيوتر

تصميم الورشه