3 بلايين شخص من دون انترنت في 2020

0

3 بلايين شخص من دون انترنت في 2020
بلغ عدد الأشخاص الذين يتمتعون بخدمة الانترنت 3.2 بليون مستخدم في نهاية العام الماضي، إلا أن 4.1 بليون لا يزالون غير قادرين على ولوج الشبكة العنكبوتية، فيما سيبقى أكثر من ثلاثة بلايين محرومين من الانترنت بحلول العام 2020، حسبما أظهرت دراسة نشرتها شبكة «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي.

وكان حوالى 200 مليون آخرين حصلوا على خدمة الانترنت العام الماضي «بفضل ارتفاع العائدات العالمية» وفق ما أوضح التقرير حول «وضع الاتصال» وهو الثاني من نوعه الذي تنشره الشبكة التي قالت إن «بقية سكان العالم بحاجة إلى مساعدة للتمكن من الحصول على الانترنت والاستفادة من الفرص الاقتصادية التي يوفرها».

وأضافت أن «العالم المتطور موصول جداً بالانترنت إلا أن العالم النامي متأخر جداً»، مشيرةً إلى أن «المدن موصولة جداً بالانترنت، فيما تفتقر مناطق ريفية كثيرة إلى ذلك، وكلما تراجعت العائدات تراجع إمكان الحصول على هذه الخدمة»، وفي الكثير من الدول تستخدم النساء الانترنت أقل بكثير من الرجال، وحتى لو توفرت للجميع المنشآت الضرورية فإن بليون شخص تقريباً لا يزالون أميين وغير قادرين على الاستفادة من محتويات الانترنت».

واعتبر التقرير أن تحسين الوصول إلى الانترنت «يشكل تحدياً رئيساً يتطلب تعاون عديد الأطراف من خلال الابتكار والاستثمار»، مشيراً إلى أنه في غياب التغير الملحوظ في الميول الحالية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظه © المصرية للكمبيوتر

تصميم الورشه